الرئيسيةالبوابةالتسجيلمكتبة الصوراليوميةبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الدولة المصرية عندها انفصام في الشخصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed saker
Admin
avatar

عدد الرسائل : 465
الموقع : alrahma.ahlamuntada.com
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 17/11/2007

مُساهمةموضوع: الدولة المصرية عندها انفصام في الشخصية   الخميس نوفمبر 29, 2007 7:40 pm

الدولة المصرية عندها انفصام في الشخصية

بقلم د.محمد ابو الغار ١١/٣/٢٠٠٧
أتعجب هذه الأيام من تصرفات الدولة المصرية التي أعتقد أنها تحتاج إلي رعاية طبيب نفسي لتصرفاتها الغريبة، والتي تنم عن تصرفات لو صدرت من مواطن مصري فربما يطلب أهله الحجر عليه أو وضعه تحت الملاحظة، وإليكم بعض أعراض المرض.

تقول الدولة نريد ديمقراطية وتغير إشراف القضاء علي الانتخابات حتي تزور الانتخابات بسلاسة ويسر، وتقول إنها سوف تلغي قانون الطوارئ فتضع قانوناً يقيد الحريات ببنود الدستور.

تصمم الدولة علي عدم قيام أحزاب لها صبغة أو مرجعية دينية، وهذا منطقي، ولكنها في الوقت نفسه لا تريد إرجاع المادة الثانية إلي نصها الأصلي السابق الذي يقول إن الشريعة الإسلامية مصدر رئيسي من مصادر التشريع، وهذا هو الفارق بين من شرعوا الدستور عام ١٩٢٣ من الفقهاء الدستوريين ذوي الثقافة الموسوعية والفكر العظيم، حين كان الفقهاء ليسوا خدماً ولا شماشرجية عند السلطان. واضح من النص الحالي أن إقامة حزب إسلامي يتماشي مع نص وروح الدستور، ولكن الدولة تريد أن تحارب الإخوان من ناحية وتزايد عليهم في الوقت نفسه ولذا كان الأمر هزلياً.

والأمر نفسه بالنسبة للمواطنة وحقوق الإنسان، وهي أمور بديهية في أي دولة حديثة، ولكن المشكلة أن الدولة لا تريد أن تسمع هذه الكلمة الكريهة «حقوق الإنسان»، لأنها تكدر صفو جميع المسؤولين كل يوم بسبب ما يقومون به ضد الإنسان، ولكن الدولة لا مانع عندها من إضافة المواطنة فهي كلمة رائعة، ولكنها فضفاضة ويمكن بسهولة تفريغها من معناها دون أن يتساوي المواطنون في نص الدستور، ودون أن تكون حقوق الإنسان مصانة.

ولم يكن غريباً أن يحكم أحد القضاة بنص المادة الثانية من الدستور مباشرة والذي تستمد من روحه القوانين.

انظر إلي سياسة وزير المالية، هي سياسة واضحة، سواء وافقت عليها أو اعترضت، يصدر قانوناً للضرائب أعطي فرصة للممول الجاد أن يدفع ضرائب دون مشاكل، وملأ الصحف إعلانات بذلك، وفجأة قررت الدولة المصابة بالشيزوفرينيا تبويظ وهدم الثقة تماماً في السياسة الضرائبية بتحويل صاحب جريدتي صوت الأمة والدستور إلي النيابة بعد أن رفض بيع الصحيفتين، ومنع رؤساء التحرير من الكتابة، وذلك بدعوي التهرب الضريبي، وتم عمل تمثيلية لم تخل علي أحد بأن وضعوه وسط باقة من رجال الحكومة. بهذه الحركة البلدي أضاعت تصرفات الدولة خطة الوزير وبدأ الممولون يخافون من أن الوزير يمكن أن يخضع للضغوط وهكذا بدأ الشك وعدم الأمان وعدم الثقة وراحت دعاية الوزير في خبر كان.

شيء آخر يقابل المسؤولون المصريون الرسميون والحزبيون علي جميع المستويات أعضاء الكونجرس الأمريكي في مصر وفي خارج مصر، ولكن إذا تحدث عضو واحد من المعارضة أو المستقلين مع الأمريكان أو الاتحاد الأوروبي بأي صورة من الصور تصاب الدولة بحالة أرتيكاريا حادة لا حل لها، إنه الانفصام بعينه، ونحن نحدثهم أما أنتم فممنوع، لأننا المصريون الحقيقون، أما أنتم فالمصريون المزورون، نحن الأمناء علي الوطن، وأنتم تفوح منكم رائحة الخيانة والعمالة.

ينصح الرئيس مبارك الرئيس بوش بعدم دخول حرب العراق، لأنها سوف تكون كارثة علي الجميع بمن فيهم الأمريكيون، ويقتل السفير المصري في بغداد، وفي الوقت نفسه يقدم مبارك وساماً للجنرال المسؤول عن أمن السفير المصري بصفته الحاكم الفعلي، وقائد الجيش الذي نصح مبارك رئيس جمهوريته بعدم شن هذه الحرب، إنه فعلاً تناقض أن تنصحه بعدم دخول الحرب وحين لم يستمع لنصيحتك ودخل الحرب تعطيه وساماً.

نعلن أننا ضد التطرف الديني والدولة الدينية ونترك شيخ الأزهر وهو الشخصية الحكومية التابعة بالكامل للدولة بإثارة فتنة جديدة بأن يرفع قضية علي نوال السعداوي علي رواية لم يقرأها عشرة أشخاص بدلاً من أن يرد عليها، ويفند أخطاءها بالحسني، ثم بعد أن تقع الفأس في الرأس وينقلب العالم كله علينا أن نبحث عن حل للمشكلة ولا نتعلم، حدث هذا مع نصر أبوزيد، ثم صدر الحكم بالسجن أربع سنوات علي شاب من المدونين بتهمة ازدراء الأديان والرئيس، هل هذه دولة تقول إنها مدنية، ماذا تفعل إذن الدولة الدينية؟

أدعو حكامنا العظام بالجلوس إلي أنفسهم والتفكير هل هم فعلاً متوافقون مع أنفسهم، أم أنهم يفعلون ما لا يؤمنون به لأسباب صغيرة، وإذا كانوا متوافقين مع أنفسهم، أنصحهم بالتحدث إلي طبيب نفسي، وإذا كانوا لا يفهمون حجم الكارثة التي يقومون بها، فلا غبار عليهم، وعموماً سوف نذهب سوياً في الباي باي تحت حكم الدولة الدينية التي قاموا بتأسيس قواعدها.



_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrahma.ahlamuntada.com
noha
Admin
avatar

عدد الرسائل : 419
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 17/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: الدولة المصرية عندها انفصام في الشخصية   الأربعاء ديسمبر 05, 2007 6:32 pm


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrahma.ahlamuntada.com/index.htm
smsma
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 77
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: الدولة المصرية عندها انفصام في الشخصية   الثلاثاء ديسمبر 11, 2007 1:45 pm

بجد موضوع جرىء وجميل بس هو فاته كام نفطة كدة منها الفتازى اللى كل يوم بتطلع وتانى يوم يعلن دار الافتاء عن التراجع عنها
ومنها موضوع الدعم العينى او النقدى اللى انا شايفة انه حيتلغى خالص ............ومنها موضوع ان الدولة لسة كاتبه خبر امس فى جريدة بتقول انه يتم توفير 7 الاف وظيفة جديدة للشباب كل اسبوع مش كل شهر حتى وانا بقترح فى موضوع الوظائف ده انهم ادم مفيش مصريين فاضيين يشتغلوا يجيبوا عماله اجنبية امال يعنى حال البلد يقف علشان الشباب ؟؟ مايولع الشباب
ومنها ومنها كتييييييييييييييييير الى اخره
المهم ان بلدنا فعلا عندها شيزوفرينيا او انفصام فى الشخصية وده اللى كل الناس عارفاه
انا بشكرك يازعيم على المواضيع الجريئة دى وياريت تكثر منها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدولة المصرية عندها انفصام في الشخصية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الرحمة :: 
الرحمة العام
 :: المنتدي العام
-
انتقل الى: