الرئيسيةالبوابةالتسجيلمكتبة الصوراليوميةبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 «التربية والتعليم» تعقد امتحاناً «فنياً» يمهد للمرحلة الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed saker
Admin
avatar

عدد الرسائل : 465
الموقع : alrahma.ahlamuntada.com
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 17/11/2007

مُساهمةموضوع: «التربية والتعليم» تعقد امتحاناً «فنياً» يمهد للمرحلة الثاني   الخميس نوفمبر 29, 2007 7:30 pm

«التربية والتعليم» تعقد امتحاناً «فنياً» يمهد للمرحلة الثانية من «الكادر»

كتب هشام شوقي ٢٩/١١/٢٠٠٧
أكد الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لديها خطة عمل مكثفة خلال المرحلة المقبلة، حيث سيتم الانتهاء من أكاديمية المعلمين الشهر المقبل. واعتبر الوزير أن الأكاديمية تمثل «نقلة حقيقية في مستوي المعلم المصري»، لافتا إلي أنها المرة الأولي التي سيتم فيها وضع كيان للمعايير المطلوبة لمهنة المعلم لجميع مستويات المعلمين الست المحددة بالكادر، كما سيتم أيضا ولأول مرة عقد امتحان مهني فني لجميع معلمي مصر تمهيدا للانتقال للمرحلة الثانية من تطبيق الكادر والتي سوف يتحدد لكل معلم مدة خدمته في ضوء اجتيازه الامتحان.

وقال الجمل خلال استقباله أمس الأول القيادات التعليمية ومديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، إن اللجان الفنية أتمت وضع أسئلة الامتحانات، مشيرا إلي أن عددها بلغ ٩ آلاف سؤال لجميع المراحل التعليمية والتخصصات والمجالات المختلفة التي يتم الامتحان فيها، وتشمل المجال التربوي والتخصصي واللغة، حتي يكون تأهيل المعلم معروفا، وأن تكون مدة خدمته تتناسب مع مستواه، موضحا أن اجتياز المعلم الامتحان يعني التأكد من تخصصه، وإلمامه بالنواحي التربوية وإجادته اللغة، لافتا إلي أن هذا الامتحان سيشمل مليون معلم.

وأضاف: بعد الانتهاء من الأكاديمية سيتم تغيير العقود الحالية لعدد كبير من المعلمين وفق معايير الأكاديمية، ليتحولوا إلي معلم مساعد، وما ينطبق عليهم هذا الأمر يصل إلي ٨٠ ألف معلم.

وذكر الدكتور يسري الجمل أنه ستقام مسابقة قومية للمعلمين المبدعين في شبكة موقع الوزارة، تشجيعا للإبداع والتميز، مشيرا إلي أنه سيتم رصد جوائز مالية، وستشكل لجنة تعليم عليا لاختيار أفضل البرامج التفاعلية والتي تساهم في الإبداع والتفكير.

في سياق متصل، أكد الوزير ضرورة الاهتمام بالنماذج والمشروعات والتجارب الناجحة سواء علي مستوي المدرسة أو القطاعات في وسائل الإعلام، لتبصير الرأي العام بجهود القائمين علي العملية التعليمية وتشجيع المبادرات وتحفيز القائمين وإبراز دورهم. وشدد علي أهمية الاستغلال الأمثل لأجهزة الكمبيوتر في المدارس، وصيانتها، وضرورة توفير وسائل الانتقال لمراكز التطوير التكنولوجي، ليتسني القيام بواجبها نحو المتابعة وإصلاح الأعطال، ونقل الوسائط المتعددة والمعامل.

وذكر في هذا الصدد أنه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات والمعلومات لزيادة القدرة للبنية المعلوماتية، بتزويد المدارس بـ٧٠ ألف جهاز كمبيوتر جديد، ليصل عدد الأجهزة بنهاية العام الدراسي الحالي إلي ٣٠٠ ألف جهاز بالمدارس، مشيرا إلي أنه ستتم زيادة الدعم لتزويد المدارس بالسبورات التفاعلية الإلكترونية، والتي تم توزيع ألف سبورة منها هذا العام.

كان الدكتور يسري الجمل قد بحث مع القيادات التعليمية خلال الاجتماع، متابعة ما تم بالنسبة للفصل الدراسي الأول وموقف المحافظات من حيث المتابعة الميدانية.





_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrahma.ahlamuntada.com
noha
Admin
avatar

عدد الرسائل : 419
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 17/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: «التربية والتعليم» تعقد امتحاناً «فنياً» يمهد للمرحلة الثاني   الخميس نوفمبر 29, 2007 10:55 pm

برافو يا احمد هى دى المواضيع ولا بلاش
بس ربنا يسهل ويكون كلام صحيح مش فض مجالس

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrahma.ahlamuntada.com/index.htm
 
«التربية والتعليم» تعقد امتحاناً «فنياً» يمهد للمرحلة الثاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الرحمة :: 
القسم التعليمي
 :: التعليمي العام
-
انتقل الى: