الرئيسيةالبوابةالتسجيلمكتبة الصوراليوميةبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الشاي الاخضر ربما يقي نت سرطان القولون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الرياض
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 36
تاريخ التسجيل : 20/11/2007

مُساهمةموضوع: الشاي الاخضر ربما يقي نت سرطان القولون   الثلاثاء ديسمبر 11, 2007 4:04 pm


رويترز: ـ قال باحثون ان تناول البروكلي أو الكرنب نيئا ثلاث مرات شهريا يمكن ان يقلل من مخاطر الاصابة بسرطان المثانة بنسبة 04 في المئة. كما أظهرت دراسات اخري أن التوت الاسود يمكن ان يقلل من مخاطر السرطان مضيفة ادلة جديدة الي مجموعة متزايدة من البحوث التي تظهر ان الفواكه والخضراوات وخاصة الانواع الملونة بشكل كبير يمكن ان تحد من مخاطر الاصابة بالسرطان. ودرس باحثون في معهد روسويل بارك للسرطان في بوفالو بنيويورك حالة 275 شخصا اصيبوا بسرطان المثانة و 825 شخصا لا يعانون من هذا المرض. ووجهت لهم اسئلة تتعلق بشكل خاص بالخضراوات التي تنتمي للفصيلة الصليبية مثل البروكلي والكرنب. وهذه الاغذية غنية بمكونات تسمي الايسوثيوسيانات والتي يعرف بأنها تحد من مخاطر الاصابة بالسرطان.
وقال الباحثون في اجتماع عقد الاسبوع الماضي في الجمعية الامريكية لبحوث السرطان في فيلادلفيا ان الاثار جاءت مدهشة لدي غير المدخنين. وقلت نسبة الاصابة بالسرطان سواء بين كل من المدخنين و غير المدخنين الذين تناولوا الحد الادني المذكور من الخضراوات النيئة بواقع 04 في المئة. لكن الفريق لم يجد نفس الاثر للخضراوات المطهية. وقال الدكتور لي تانغ الذي اشرف علي الدراسة في بيان الطهي يمكن ان يقلل الايسوثيوسيانات بنسبة 60 الي 90 في المئة .
واختبر فريق ثان من الباحثين من روسفيل بارك براعم البروكلي لدي الفئران. واستخدموا فئران شملتها تعديلات وراثية لتصاب بسرطان المثانة وجري تغذية بعضها بمادة مستخلصة من براعم البروكلي المجفف المجمد. وقال الدكتور يشينج زهانغ الذي اشرف علي البحث انه كلما أكلت هذه الفئران هذا المستخلص كلما قل احتمال اصابتها بسرطان المثانة. ووجدوا ان هذه المكونات تحولت وافرزت خلال 12 ساعة من الغذاء.
واقترحوا ان الفكرة هي ان هذه المكونات تحمي المثانة من الداخل كما قال زهانغ. وقال زهانغ المثانة مثل حقيبة تخزين وان الاورام في المثانة تحدث تماما تقريبا عبر السطح الداخلي (النسيج المبطن) والذي يواجه البول ويفترض انه بسبب ان هذا النسيج يتعرض لهجوم طوال الوقت بمواد ضارة في البول. وفي دراسة ثالثة قام فريق في جامعة ولاية اوهايو بتغذية مرضي مريء باريت وهي حالة يمكن ان تؤدي الي سرطان المريء.
والتوت الاسود غني ايضا بالمكونات المكافحة للسرطان. وقامت لورا كريستي وزملاء لها بجامعة ولاية اوهايو بتقديم 32 غراما من ثمار التوت الاسود المجفف المجمد لنساء مصابات بمرض مريء باريت و45 غراما الي الرجال يوميا لمدة ستة اشهر. وقاسوا مستويات اثنين من مكونات البول وهما 8 ـ ايزوبروستين و جي اي تي بي اي واللذان يشيران الي ما اذا كانت العمليات المسببة للسرطان جارية بالجسم. وقال كريستي ان 58 في المئة من المرضي شهدوا تراجعا في مستويات مركب 8 ـ ايزوبروستين بما يشير الي ضرر اقل وان 37 في المئة اصبح لديهم مستويات اعلي في مركب ي اي تي بي اي والذي يمكن ان يساعد بالتدخل مع السرطان في التسبب باضرار وهو عادة ما يكون منخفضا لدي المرضي المصابين بمريء باريت.
وفي نيويورك اظهرت تجارب اجريت علي الحيوانات ان مستخرجا من الشاي الاخضر يمنع الاصابة بسرطان القولون والمستقيم. ويشير بحث اعلن امام المؤتمر الدولي السادس حول افاق الوقاية من السرطان برعاية الجمعية الامريكية لبحوث السرطان الي ان مركب البوليفينون اي الموجود بالشاي الاخضر حد من نمو اورام القولون والمستقيم لدي الفئران التي عرضت لعنصر مسبب للسرطان. وقال الدكتور هانغ تشياو بكلية ارنست ماريو للصيدلة بجامعة رتجيرز في بيسكاتاواي في نيوجيرزي في بيان نتائجنا توضح ان الفئران التي تغذت علي وجبات تضمنت مركب البوليفينون اي قل احتمال اصابتها بسرطان القولون.
واشار الي ان هذه النتائج تتسق مع نتائج نشرت في السابق تربط بين تناول الشاي الاخضر وانخفاض معدلات الاصابة بسرطان القولون في شنغهاي بالصين. وفي هذه الدراسة حقن تشياو وزملاء له فئرانا بالمادة الكيماوية ازوكسيميثان المعروف بأنها تسبب سرطان القولون والمستقيم الذي يشترك في نفس صفات سرطان القولون والمستقيم بين البشر. ثم قاموا بتغذية هذه الفئران علي طعام غني بالدهون علي النموذج الغربي مع مركب البوليفينون اي او بدونه لمدة 34 اسبوعا. وكان حجم مركب البوليفينون الذي تناولته هذه الحيوانات معادلاً تقريبا لما يتراوح بين اربعة وستة أكواب من الشاي الاخضر يوميا. وقال تشياو امام المؤتمر ان مركب البوليفينون اي ادي الي خفض العدد الاجمالي للاورام لكل فأر كما خفض من حجم الاورام مقارنة بالفئران في مجموعة التحكم التي لم تعط مركب البوليفينون اي .
وقال في مجموعة التحكم اصيب 67 في المئة من الفئران بأورام خبيثة بينما في مجموعة التجارب اصيب 27 في المئة فقط من الفئران بأورام خبيثة. والاكثر اهمية ان عناصر البوليفنيول الموجودة بالشاي الاخضر خفضت من عدد الاورام الخبيثة لكل فأر بنسبة 80 في المئة مقارنة بمجموعة التحكم . وعندما حلل الباحثون عينات من الدم ونسيج القولون وجدوا كمية كبيرة من عناصر البوليفنيول الموجودة بالشاي الاخضر في تلك العيـــــنات في حيوانات المعــــالجة وان هذه المستويات من عناصر البوليفنيول مماثلة تقريبا لدي الانسان بعد تناول أوراق الشـــاي الاخضر او مشروب الشاي الاخضر . ويعتقد الباحثون ان هذه النتائج ستمهد الطريق امام تجارب سريرية علي عناصر البوليفنيول الموجودة بالشاي الاخضر بين البشر.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
noha
Admin
avatar

عدد الرسائل : 419
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 17/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: الشاي الاخضر ربما يقي نت سرطان القولون   الأربعاء ديسمبر 12, 2007 12:28 am

بارك الله فيكى يا ام عبد العزيز
ووقنا واياكى من شر الأمراض

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrahma.ahlamuntada.com/index.htm
ahmed saker
Admin
avatar

عدد الرسائل : 465
الموقع : alrahma.ahlamuntada.com
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 17/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: الشاي الاخضر ربما يقي نت سرطان القولون   الأحد ديسمبر 23, 2007 4:36 pm


_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrahma.ahlamuntada.com
smsma
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 77
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: الشاي الاخضر ربما يقي نت سرطان القولون   الجمعة يناير 11, 2008 3:01 pm

شكرا ياام عبد العزيز على الموضوع الجميل ده
والشاى الاخضر كمان بيساعد على التخسيس وتقليل الوزن وصحى لمرضى الضغط والسكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشاي الاخضر ربما يقي نت سرطان القولون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الرحمة :: 
الرحمة العام
 :: منتدي الصور
-
انتقل الى: